Home

تريل بليزر

يهدف حراج شفروليه تريل بليزر إلى دعم الباحثين عن سيارات شفروليه تريل بليزر المتوفرة للبيع بالمملكة عن طريق عرضها في مكان واحد مع توضيح لأسعار السيارات المعروضة سواء تم عرضها من قبل الافراد أو المعارض وتحديد سيارات السوم والتنازل وذات الأسعار المخفضة من فئات شفروليه تريل. مؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني [AIV]{version} , {date}[/AIV] الرقم الضريبي: 300710482300003 30071048230000 احصل على أفضل صيانة لشفروليه تريل بليزر 2020 لإبقائها تعمل بسلاسة لتجربة قيادة مذهلة. ابحث عن قائمة صيانة الخدمة الكاملة في موقعنا على الفور وقد قدمت الشركة في سيارة شيفروليه تريل بليزر العديد من الخبرات التي تمتلكها من أجل إنتاج مركبة متكاملة من الألف إلى الياء. ظهرت في الأسواق للمرة الأولى في عام 2002 وهي حالياً في جيلها الثاني الذي قدّم سيارة جديدة بمواصفات فريدة من نوعها تتوفر فيها أقصى درجات الراحة والأمان تاريخ شيفروليه تريل بليزر : - يرجع الاساس في هذه السيارة الى شقيقتها الكبرى شيفروليه بليزر و التي بدأ انتاجها في عام 1983 واستمرت في الاسواق حتى عام 1995 ، وفي عام 1999 قامت شركة شيفروليه باصدار نسخة راقية منها و هي السيارة شيفروليه تريل بليزر والتي استمرت في السوق.

حراج شفروليه تريل بليزر في السعودية موتري السعودي

  1. شفروليه تريل بليزر 2022. tbd (60 تجارب القيادة) شفروليه ماليبو 2022. 78,999 - 144,580 ريال.
  2. تقرير عن الـــ (تريل بليزر) كان معي سيارة استخدمتها فترة ثم بعتها، وإليكم تقريري في الســيارة التعريف بالســيارة : تريل بليزر - 2006 - وارد سعودي - بدون دبل - إل إس. مميزات الســيارة : • الراحة / أريح سيارة ركبتها في حياتي، راحة مع المطبات، راحة في الخطوط الطويلة
  3. في هذا القسم نعرض موديلات شفروليه بليزر الجديدة والمتوفرة للشراء على الموقع وفقا لمواصفاتها الأساسية واسعارها والتي يقوم فريقنا بإدخالها وتحديث كافة بياناتها من صالات العرض المختلفة حيث تم إعتماد معيار البحث داخل هذا القسم من الموقع على أساس سنة الصنع ليستطيع المستخدم.
  4. أصبح جهاز التحكم الفعال باستهلاك الوقود من التجهيزات القياسية في تريل بليزر 2007 المزود بمحرك v8 بسعة 3,5 لترات. ويعمل هذا النظام على إيقاف عمل نصف اسطوانات المحرك «4 أسطوانات» عندما لا تستدعي طريقة القيادة استخراج.

مواصفات محرك تريل بليرز 2017 : السيارة الجديدة ستتوافر بعدد من خيارات المحرك و التي منها سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 239 حصان و عزم الدوران 329 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ارجو يااخوان النصح وابداء الراي لاني ذهبت الى الجميح ومدح لي التريل بليزر وقال انة مشهور والمكائن مافيها فرق بين التريل والانفوي . وحبيت ان اخذ راي الاخوان وعلى قول المثل (الخبر تبدأ أسعار شفروليه تريل بليزر في السعودية من 0. ألقي نظرة على الصور والمواصفات والألوان والتقارير والمقارنات لسيارة شفروليه تريل بليزر في الرياض, جدة, الدمام وباقي المناطق في السعودية

رد : مشاكل المكيف في تريل بليزر وإنفوي ـ قصير وطويل ( تجربة وحلول ودعوة للنقاش ) عموماً , السيارات الامريكية متشابهة بعض الشيء في مشاكلها وبخاصة الجموس والتريل بليزر والإنفوي. بسم الله نبدأ , وسأعرض المشاكل على شكل أسئلة وأجوبة , نسأل الله التوفيق شيفروليه تريل بليزر أذكى خيارات محبي سيارات الـ suv . العديد من المستخدمين في سوق السيارات يبحثون دائماً عن سيارات الدفع الرباعي التي تتسم بالفخامة والأداء القوي والراحة الداخلية والطابع الفريد من نوعه، تماماً كتلك. Hasan Kutbi Testing New 2013 Chevrolet Trailblazer - Jeddah Saudi Arabi وداعاً تريل بليزر... أهلاً بالنجم الرائع بليزر. لمحة عامة. اطلب السعر. 2020. بليزر. من ريال 111,000 §. تفخر بليزر بتصميمها العصري والرياضي المستوحى من الرائعة كامارو. بليزر تقدر الرفاهية والمساحة. شيفروليه تريل بليزر - Chevrolet trailblazer هي نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة برفقة زميلنا كريم ديب .المزيد من.

بليزر +2019. تيرين - اكوينوكس - كابتيفا. جمس تيرين. اكاديا - ترافيرس. انفوي تريل بليزر 2002-2009. فينتشر - ابلاندر. جيمي - بليزر 1992-2001. فان سفانا - اكسبرس 1997-2020. استرو فان - سفاري فان 1992-2003 اخوي اسمح لي ليس مدح للبليزر لكن عندك مغالطات كثيره عن البليزر ماادري الصوره عندك فيها لبس. اخوي البليزر على نزول البليزر الا اني ارقى الارصفه ولا يعيقني الحمد الله شي الا اذا كنت بالفورشنر ترقى صباات شي ثاني . صرفيه الفورشنر على كلام الخل انه 14.6 لتر لكل مائة كيلو اما. شفروليه تريل بليزر 2012 مستعملة بسعر OMR 2,300. البائع: سيارة بدون حواث ونظيفه جدا من الداخل والخارج أتطلع لبيع Chevrolet Trailblazer. السيارة من طراز 2012 وقد قطعت 185,000 كيلومترات. من فضلك اتصل. شفروليه تريل بليزر LTZ 4WD 2006 مستعملة بسعر درهم 6,500. البائع: Available in bedaa zayed American Specs 2006 Chevrolet Trailblazer for sale in Abu Dhabi. The car currently has 311,000 kilometers.. بيع و اشتري أي سيارة شيفروليه تريل بليزر في الإمارات · 13 إعلانات اشتري أي سيارة شيفروليه تريل بليزر مستعملة في الإمارات أو بيع أي سيارة شيفروليه تريل بليزر مستعملة عبر دوبيزل وتواصل اليوم مع أكثر من 1.6 مليون مشتري مُحتمل

شيفروليه تكشف عن تريل بليزر بتحديثات منتصف العمر | سعودي شفت

تستمد تريل بليزر قوتها من محرك توربيني سعة 1.3 ليتر بقوة 155 حصان، وعزم الدوران 174 رطل-قدم. تشمل ميزات RS الأخرى البارزة، عجلة قيادة مسطحة القاع، ولمسات فنية داخلية باللون الأحمر، وعجلات سوداء. 2020 شيفروليه تريل بليزر V6 3.6L. 115,000 ريال. التنبيه عبر البريد الإلكتروني. أي تخفيض فى السعر تخفيض السعر تحت. طريقة الدفع. تمويل بنكي نقداً/شيك. أخبرني. قيادة تجريبية مجانية AWD تريل بليزر إل تي قماش دفع خلفي - UMA Pre-Owned. 38,400 SAR VAT Included شيفروليه تريل بليزر 2013. شيفروليه تريل بليزر أسود 215,000 كم الرياض. date_range 2021-11-20. 32,000 ر.س. favorite وقد زوّد تريل بليزر بعجلات سداسية الأضلاع من الألمنيوم الملمّع قياس 18 إنشاً مع قياس 18 إنشاً مع إطارات قياس 265/60r18 لا توفّر شكلاً ملفتاً وحسب، بل إنّها مصمّمة لدعم الوزن وأداء القيادة والتعامل.

تريل بليزر في prolian

للبيع تريل بليزر 2005 | إعلانات مبوبات، وظائف، سياراتتاريخ شيفروليه تريل بليزر و مراحل تطوره | المرسال

أسعار ومواصفات شيفروليه تريل بليزر 2013, أزاحت شيفروليه الشرق الأوسط الستار عن طراز تريل بليزر الجديد كليا في إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد طول انتظار في المنطقة، وخاصّة بعد ظهور الطراز. شيفروليه تريل بليزر 2021 تظهر بتصميم جديد وأنظمة متطورة. كشفت شركة شيفروليه، عن سيارتها تريل بليزر 2021 الجديدة كليًا في معرض لوس أنجلوس للسيارات، والجدير بالذكر أنه قد تم استعراض السيارة في وقت سابق من هذا العام، وحصلت.

5 1. لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل. إضغط هنا للإخفاء. عبدالله إهليل 13. قبل 8 سنه و 11 شهر. ما رأيكم بسيارة الشيفروليه تريل بليزر ؟؟. هل هي سيارة جيدة ؟؟. بالنسبة لقطع الغيار هل هي. هل تبحث عن أسعار قطع غيار شيفروليه تريل بليزر 2005 ؟ مع التوصيل وبافضل سعر؟ هل تبحث عن أي قطع أخرى لسيارة شيفروليه تريل بليزر 2005 في الرياض او جدة او الدمام؟ مايحتاج تدور في حراج التشليح او حراج السيارات عن قطع تناسب. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وأنتم بخير قبل الزحمة:) يا شباب أخوكم في الله قدر الله عليه ونوى يشتري تريل بليزر موديل 2003 دفع رباعي..... وش رايكم فيه هناك 1582 قطع غيار السيارات شيفروليه تريل بليزر من المورِّدين في آسيا. أعلى بلدان العرض أو المناطق هي الصين، وتايوان، الصين، وThailand ، والتي توفر 98%، و1%، و1% من قطع غيار السيارات شيفروليه تريل.

شيفروليه تريل بليزر - كروس أوفر متوسطة الحجم رياضية التصميم والأداء - سيارات شيفروليه- سيارة شيفروليه تريل بليزر هي سيارة رياضية متوسطة الحجم تم إنتاجها من قبل جنرال موتورز منذ عام 2002. ولعام 2018 تم تزويد سيارة تريل بليزر. تبحث عن صفقة جيدة على تريل بليزر أجزاء؟. اكتشف تشكيلة عريضة من أفضل تريل بليزر أجزاء على AliExpress لتجد أفضل ما يناسب ذوقك! هذا وإلى جانب ماركات الجودة المتميزة، ستجد الكثير من الخصومات عند تسوق. تريل بليزر 2013 - شفرولية بليزر 2013 - Chevrolet TrailBlazer 2013 - المربع نت للسيارات. متوقع ان يبدا السعر من 132.000 الف ريال سعودي. وذكرت شركة شفرولية ان تريل بليزر ستقوم بتصنيعها رسمياً خلال الاشهر المقبلة. .سعر و مواصفات طقم مساعدات مونرو خلفي شفروليه تريل بليزر + جمس انفوي 2002-2009 - 37242ST من souq في السعودية. قارن الاسعار و اشتري اونلاين الا

شفروليه تريل بليزر جدول الصيانة شفروليه السعودي

احصل على التأمين والتمويل (ما لم تدفع نقدًا) أدفع وحول الملكية مع مساعدة CarSwitch مجاناً. شيفروليه تريل بليزر أخری. شيفروليه تريل بليزر. 42,000 ريال. 2013 • 232,000 كم. سيارات مستعمله مشابهه. فورد اكسبدشن. شيفرولية تريل بليزر 2003 سيارة مستعملة للبيع في الأحساء/ - رقم الإعلان 16065 حراج السيارات الجديدة والمستعملة في السعودية. تمويل السيارات. تأمين السيارات.. عروض الوكالات والمعارض. حاسبة التمويل والأقساط

حساس مكيف فريون تريل بليزر + انفوي. بخاخ كامل كابرس 89 الى 90 اصلي مستعمل بضمان. بلف مكيف خلفي تريل بليزر. متوفرة الان للتريل بليزر والانفوي. قطع غيار بليزر 2008 2007 وكاله للبيع

بليزر ٢٠٠٥, للبيع شفروليه بليزر ٢٠٠٥ دبل, سوق سيارات السعودية

شيفروليه تريل بليزر للبيع في السعودية : مستعملة وجديدة

بعد أن تم مؤخراً تدشين شيفروليه تريل بليزر 2021 الجديدة كلياً باعتبارها أحدث سيارات الكروس اوفر تحت المدمجة من الصانعة الأمريكية، يأتي اليوم موعد مقارنتها مع موديلها السابق كي نعرفك على أهم الاختلافات تم الإعلان عن تدشين سيارة شيفروليه تريل بليزر 2017 خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، وبالرغم من هذا الإعلان إلا أن الشركة المصنعة قامت بإخراج العديد من الصور الحصرية للسيارة من خلال موقعها الرسمي على شبكة. شيفروليه - تريل بليزر. 3700 KWD. 12-01-2022 at 11:45 AM. 12. للبيه تريل بليزر. موديل 2017 LT. 1100 KWD. 11-01-2022 at 01:58 AM. 12 أعلنت شركة التوكيلات العالمية للسيارات uma (وكيل سيارات شيفروليه وجي إم سي في المملكة) عن إطلاق شفروليه تريل بليزر 2013 السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً في كافة فروعها بالمملكة؛ لتعيد لعشاق هذه.

شفروليه تريل بليزر LT 2WD 2013 مستعملة بسعر درهم 23,000. البائع: السيارة نظيفة بدون حوادث بحالة ممتازة GCC Specs 2013 Chevrolet Trailblazer for sale in Sharjah. The car currently has 144,000 kilome.. تبدأ أسعار شفروليه تريل بليزر في bahrain من 10200. ألقي نظرة على الصور والمواصفات والألوان والتقارير والمقارنات لسيارة شفروليه تريل بليزر في المنامة, عجمان, دبي وباقي المناطق في bahrain محلات صب المفاتيح وبرمجة مفاتيح سيارات تريل بليزر للاتصال 51775975 ، محل مفاتيح تريل بليزر ، متخصصون في برمجة كافة أنواع مفاتيح السيارات تريل بليزر ، برمجة ريموتات بصمة تريل بليزر ، برمجة ريموت عادي مفتاح تريل بليزر ، نقد. تريل بليزر تريل بليزر جدول الصيانة جميع سيارات شفروليه توفر قيمة استثنائية للمال، ولكن هذه البداية فقط، ألن تكاليف الصيانة لدى شفروليه ليس لها مثيل أيضاً شفروليه تريل بليزر 2007 مستعملة بسعر QAR 18,000. البائع: Chevrolet Trailblazer - LS Model 2007 KM : 81900 QR : 18000 6 Cyl 4WD Gear automatic Alloy wheels Electric side mirrors Front / Rear AC Powe..

تاريخ شيفروليه تريل بليزر و مراحل تطوره المرسا

أسعار شفروليه بليزر - صور ومواصفات شفروليه بليزر يلاموتو

شيفروليه - تقرير بسيط - تريل بليز

وأكثر ما يميز طراز تريل بليزر 2017 هو التصميم الخارجي الانسيابي الذي ساهم في وضع مزايا أكثر للسيارة، مثل محرك أكبر سعنه 3.6 لتر بقوة 275 حصان و 350 نوتين لكل متر من العزم، ونوفظ أمامية أكبر بنسبة 10%. تريل بليزر فل كامل Ltz: تابع مستعمل على جميع الحقوق محفوظة

شيفروليه سيلفرادو تريل بوس غمارة 2019 الحصرية لأسواقنا تحت

شيفروليه تريل بليزر 2016 النسخة البرازيلية يحتوي على خيارين للمحرك ألا وهما:ديوراماكس ديزل سعة 2.8 لتر قوة 200 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران, ومحرك بترولي سعة 3.6 لتر 6 سلندر قوة 279 حصان و357 نيوتن. تحتوي تريل بليزر على شاشة كبيرة وإعادة تصميم لأزرار التحكم في الكونسول الوسطي. واكدت شيفروليه أنها استعملت مواد أفضل وأفخم في تحديثات منتصف العمر

دبي-تقدم شفروليه تريل بليزر 2017 الجديدة مستويات فائقة من التحسينات، والتصميم، والراحة، والتكنولوجيا، مع قدرات رائدة ضمن فئتها وأداء قيادة يلبي المتطلبات المتنوعة للسائقين.هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدمات. كشفت chevrolet عن سيارة شيفروليه تريل بليزر 2021 الجديدة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات لعام 2019، حصلت السيارة على تصميم مختلف للغاية، فقد جاءت أمامية السيارة بشبكة تهوية بارزة ومصابيح إضاءة بتقنية LED عالية. بسعر يبدأ من 10,200 omr، تتنافس شفروليه تريل بليزر مع منافسين معروفين مثل تويوتا فورتشنر، تتوفر سيارة أمريكي هذه في 6 نسخها ، حيث تباع أغلى نسخها بسعر 14,200 omr. يبلغ متوسط سعر شفروليه شفروليه تريل بليزر في سوق عُمان 12,500 omr شفروليه تريل بليزر ستاندر 2009 مستعملة لون لون آخر للبيع في الدمام - 10478050 قم بتصفحها الان وقم بمقارنتها مع العديد من السيارات الجديدة والمستعملة عبر موقع سيار تريل بليزر - إنفوي. مقالات ومواضيع تهم ملاك شيفروليه تريل بليزر و أخوه التوأم إنفوي TrailBlazer Envoy

شفروليه بليزر الجديدة بالفئات والأسعار مع المواصفات

مواصفات محرك شيفروليه تريل بليزر 2015-3.6 لتر المحرك-عدد 6 اسطوانة v-أقصى عزم دوران 329 نيوتن-متر-تسارع من 0 إلى 100 كم في 9.7 ثانية.-انتقال 6 سرعات أوتوماتيكية-تتميز بحقن الوقود الإلكتروني شيفروليه بليزر ذهبي 193,000 كم جدة. date_range 2021-06-07. 15,500 ر.س. favorite سيارات شيفروليه تريل بليزر 2007 للبيع في السعودية , ادخل الان وتصفح الاف السيارات المعروضة للبي ; سيارات شيفروليه تريل بليزر 2007 مستعمل تريل بليزر تريل بليزر قائمة الأسعار هدفنا هو أن نقدم لعملائنا أفضل تكاليف الصيانة لمركباتهم، وذلك عبر توفيرالأسعار الاقتصادية والأكثر تنافسية تعرف أكثر على شفروليه تريل بليزر 2018 LTZ 2WD في oman: تعرف على أحدث أسعار السيارات, اقرا تقارير, اسأل أسئلة, قارن بين السيارات, تعرف على المواصفات, تصفح مميزات السارة وشاهد الصور

موقع حراج - haraj

اشتري الان سيارات ومعدات جديدة ومستعملة في دبي, ابوظبي, الشارقة و الامارات العربية المتحدة. سيتم بيع شيفورلية - تريل بليزر 2002 لاعلى مزايد طبقاً لشروط واحكام المزاد. اتصل بنا لتفاصيل الشحن والاستلام لجميع انحاء العالم تعرف أكثر على شفروليه تريل بليزر 2019 LT 4WD في kuwait: تعرف على أحدث أسعار السيارات, اقرا تقارير, اسأل أسئلة, قارن بين السيارات, تعرف على المواصفات, تصفح مميزات السارة وشاهد الصور

شيفروليه تريل بليزر أسود 263,000 كم الرياض. date_range 2021-06-15. 15,000 ر.س ; للبيع تريل بليزر 2004 دبل جير Ls وكاله الكويت ماشي 109 الاف (الصور راح ارفعها ان شاء الله ) اللون زيتي (الفاتح) عالسوو لشروليه تريل بليزر مبعوث بويك رينيير ممسحة زجاج أمامي الذراع بليد,اشترِ من جهات البيع في الصين وحول العالم. واستمتع بشحن مجاني، وتخفيضات بوقت محدود، واسترجاع المنتجات بسهولة، وحماية المشتري

عداد طبلون الجمس واليوكن والهمر والبليزر

مواصفات جديدة في طراز شفروليه «تريل بليزر» في 200

قائمة أسعار صيانة تريل بليزر - اقرأ المزيد حول تعهد شفروليه الذي نقدمه Chevrolet Chevrolet في أبوظبي - المعرض الرئيسي, العين - المعرض الرئيسي, مركز الخدمة السريعة, المصفح - مركز الخدمة, المصفح - ورشة الهيكل, العين - مركز الخدمة سيارات شيفروليه مستعملة و جديدة للبيع في السعودية | حراج السيارا تريل بليزر 2004 LS بحالة الوكالة مكيف حامي بارد 100% مكيف خلفي منفصل كشافات دعامية هوك خلفي جير اتوماتيك فورويل 4×4 شغال ماتور 4200 فورتك اضائة ترحيبية ترخيص سنة تأمين سنة دهان جديد فحص كامل 4 جيد. الرئيسية / قطع غيار / السيارات الأمريكية / شفرولية / تريل بليزر. لا توجد منتجا ‏نادي عشاق وملاك تريل بليزر‏, ‏دمشق‏. ‏‏٣٬١٥١‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏١‏ عن هذا‏. ‏محل ميني ماركت غذائية التسويق والتوفير

شيفروليه تريل بليزر 2017

شيفروليه كابتيفا 2021 اتوماتيك / LS ريتش كار. السعر -. مُقدم 91,500 جنيه. تقسيط -. شيفروليه بيك اب 2022 مانيوال / بيز لاين اوتو ال عثمان. السعر 293,000 جنيه. مُقدم 58,600 جنيه. تقسيط -. شيفروليه أوبترا 2022. شيفروليه تريل بليزر 2018 خليجي بحالة ممتازة بدون صبغ بدون حوادث نظيفه جدا من الداخل والخارج مواصفات: 16x شيفروليه تريلبلازر SS . 2006 - $13,243 درهم 49,000 . 15x شيفروليه كابتيفا LT. تصفح موديلات 2021 الجديدة من. إعلان واحد شفروليه تريل بليزر للبيع في الإمارات . 5 2021 Chevrolet trailblazer Lt brand new just 8000 km running, for half price, full options / Mobile & Whatsapp: 011 971 52 574 2311

معلومات رسمية قد تخيب آمال عشاق كورفيت | ArabGT

الفرق بين(تريل بليزر و انفوي

تريل بليزر سونيك اوبترا أخرى LUV D-Max. اقدم لكم اخواني طريقة تغيرر الزيت بالطريقه المختلفة 1- اول شي وضعت القير على الـ p وبعدين فك صرت القير. تريل بليزر موديل 2007 ماشي و184,000 وكالة الكويت. ونحن نقدم لكم تحميل خلفيات 4 ك, الرائد, فن الجرونج, Fortnite Battle Royale, شخصيات Fortnite, أشعة مجردة خضراء, الجلد تريل بليزر, فورتنايت, تريل بليزر فورتنايت من مجموعة من الفئات الألعاب من الضروري دقة الشاشة لك مجانا و بدون تسجيل تريل بليزر 2009 حالة ممتازة. 2800 د.ك 23-05-2021 في 02:12 م. تريل بليزر مواصفات شيفروليه كابريس ال تي زد 2015: نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة (ebd) , عجلة احتياطية مع إطار بالحجم الكامل , نظام تثبيت السر قائمة أسعار صيانة تريل بليزر ـ تعرف على معلومات حول صيانة شفروليه و أسعار الخدمات المتاحة لدى الكندي للسيارات في الإمارات. زر موقعنا الإلكتروني لمعرفة مجموعتنا الكاملة من العروض

أسعار شفروليه تريل بليزر - صور ومواصفات شفروليه تريل بليزر

Local service machinery. Local after-sales. Local demonstration. احصل على يد المساعدة أثناء أعمال البناء الصعبة باستخدام ياما عربات التي تجرها الدواب. تقدم Alibaba.com أحدث ياما عربات التي تجرها الدواب لجميع تجار التجزئة وتجار الجملة هناك

مشاهدة رولز رويس جوست 2021 من الداخل والخارج أثناء